منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى رياضي 100/100
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماتادور يحضر لموجهته امام البارجواي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: الماتادور يحضر لموجهته امام البارجواي    الجمعة 2 يوليو 2010 - 13:29

يواصل المنتخب الأسباني لكرة القدم رحلة البحث عن اللقب العالمي الأول له من خلال مواجهته المرتقبة غدا السبت على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج مع منتخب باراجواي ضمن منافسات دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ولن يكون غريبا أن يخوض المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بطل أوروبا هذه المباراة وهو يشغل جزءا من تفكيره بالمباراة المرتقبة في الدور قبل النهائي للبطولة والتي سيلتقي فيها ، إذا تأهل للمربع الذهبي ، مع الفائز من المنتخبين الألماني والأرجنتيني اللذين يلتقيان غدا أيضا في دور الثمانية للبطولة.

ويبدو المنتخب الأسباني هو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز في مباراة الغد على باراجواي بلا عناء كبير.

ولكن دل بوسكي /59 عاما/ قال إن فريقه لن يستهين بمنتخب باراجواي. وقال "المباراة أمام باراجواي ستكون بنفس صعوبة باقي المباريات التي خضناها حتى الآن. نتوقع أن نواجه فريقا يتميز بالأداء الدفاعي سيحاول التغلب علينا من خلال الهجمات المرتدة".

وتأهل منتخب باراجواي إلى دور الستة عشر بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول للبطولة رغم أنها ضمت المنتخب الإيطالي. ثم شق منتخب باراجواي طريقه إلى دور الثمانية بعد الفوز على نظيره الياباني بضربات الترجيح في دور الستة عشر اثر تعادلهما السلبي على مدار الوقتين الأصلي والإضافي خلال مباراتهما بمدينة بريتوريا.

وقال المهاجم الأرجنتيني الأصل لوكاس باريوس نجم منتخب باراجواي "نحاول الاحتفاظ بهدوئنا ونعلم أنه ما زال أمامنا بعض العمل.. إنها تجربة فريدة لنا في كأس العالم. إننا بين أفضل ثمانية منتخبات في العالم".

واعترف زميله نيلسون هايدو فالديز بأن المنتخب الأسباني سيخوض المباراة وهو المرشح الأقوى بالطبع ولكنه قال إن منتخب باراجواي لن يستسلم سريعا. وقال فالديز "سنبذل كل ما بوسعنا من أجل باراجواي.. إذا لم نفعل شيئا آخر (التأهل للمربع الذهبي) ، سنسبب لهم المتاعب وسنصيبهم بالإجهاد في الدور قبل النهائي".

وكانت أفضل مشاركة للمنتخب الأسباني في بطولات كأس العالم من خلال مونديال 1950 عندما حل الفريق رابعا. وإذا حقق الفريق الفوز على باراجواي غدا سيضمن على الأقل معادلة هذا الإنجاز.

ويعلق دل بوسكي في مباراة الغد أملا كبيرا على مهاجمه الخطير والنشيط ديفيد فيا الذي يقتسم صدارة هدافي البطولة حاليا مع المهاجم الأرجنتيني الشاب جونزالو هيجوين.

وسجل فيا هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الأسباني على المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر رغم الدفاع الصلد للمنتخب البرتغالي.

ويأمل فيا في تكرار ذلك أمام منتخب باراجواي الذي يعتمد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني جيراردو مارتينو على الأسلوب الدفاعي أكثر من روح المغامرة.

كما يتوقع أن يواصل دل بوسكي ثقته في المهاجم الآخر فيرناندو توريس نجم ليفربول الإنجليزي رغم أنه لم يستطع حتى الآن هز الشباك أو استكمال التسعين دقيقة في أي من المباريات التي خاضها مع الفريق في هذه البطولة.

كما بدا توريس بعيدا تماما عن مستواه في المباراة أمام البرتغال بدور الستة عشر للبطولة حتى استبدله دل بوسكي.

ويتضح أن توريس ما زال في مرحلة التعافي والنقاهة بعد العملية الجراحية التي أجراها والتي أبعدته لبعض الوقت عن الملاعب قبل هذه البطولة.

ويحظى توريس بمساندة تامة من زميله فيا. وقال فيا المنضم حديثا لفريق برشلونة الأسباني "اللوم الوحيد الذي يمكنك توجيهه إليه (توريس) هو عدم هز الشباك".


موقع كووورة الرياضي العربي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sports-martiaux.ibda3.org
 
الماتادور يحضر لموجهته امام البارجواي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرياضة و الفنون القتالية :: قسم كرة القدم :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: