منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى رياضي 100/100
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموضوع مهم جدا وهو يوضح مدى تأثر الكونغ فو التقليدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: الموضوع مهم جدا وهو يوضح مدى تأثر الكونغ فو التقليدية   الجمعة 17 سبتمبر 2010 - 23:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام أن هذا الموضوع مهم جدا وهو يوضح مدى تأثر الكونغ فو التقليدية وتحويلها الى الأستعراض وما الأسباب التي دفعتها اليها وغيرها الكثير
وقد قمت بمحاولة ترجمة البحث من موقع انجليزي قدر الأستطاعة فأنا في عجلة من امري وقد وضعت هذا البحث على شكل نقاط مع الموقع لقرائته فأنا أعتذرعن اي تقصير مني واترككم مع البحث الشيق جدا والحقيقة المخفية حول الكونغ فو
___
عندما استولى الحزب الصيني الشيوعي (CCP)على الحكم تقريبا في عام 1949 عمِدَ الى تغيير الفنون القتالية في الصين بأكملها والتحكم فيها.
فهناك انتقادات الى حد كبير للوشـــو المعاصر * حيث يدور هناك الكثير من النقاشات حول ان الووشو ..حيث انه بأهمية تم تعديله لأجل الأداء الأستعراضي ولم يعد عمليا لأجل الدفاع عن النفس.
بالنسبة للوشو المعاصر بالتاكيد ليست هي الفنون التقليدية * الكثير من التقنيات أزيلت .
علاوة على ذلك دراسة التطبيقات والتدرب على القتال قد تباطئ او منع بشكل منشط من قِبل الحزب الصيني الشيوعي.

التقنيات والوضعيات القتالية تم ً تبديلها او تعديلها لجعلها اكثر ارضاء وجمالاً للعين =(الأستعراض)*وأيضا الحركات البهلوانية مثل butterfly twist were created فهي ليست حركات للفنون التقليدية.
على اية حال بينما الوشو المعاصر مثال عنيف للتعديل في التقنيات التي صارت فيه فهو غير وحيد فخلال تاريخ طويل أستخدمت الفنون القالية لأغراض الأستعراض والتعديل فيها أيضا لأغراض الأستعراض.

مثال على ذلك فان المسئولين في محاكم امبراطورية Qing الرسمية استفادو من التنويع الكبير جدا للمهارات المشتقة من تدريبات الفنون القتالية التقليديةStrong men would wield heavy halberds (Gwan Do) and there were demonstrations of the flying fork (Fei Cha) . In addition* strictly military arts such as archery and wrestling (Shuai-Jiao) وجميعها ترفيه للمحكمة الشعبية.
كذلك الأوبرالصينية التقليدية جعلت بشكل شامل مهارات الفنون القتالية للترفيه.
حيث ان الأوبرا قامت بأعادة تمثيل المعارك العظيمة لديهم وكان على الممثلين ان يكون بأستطاعتهم استخدام الأسلحة التقليدية والأشتباك في قتال منظم وبتوسع.
لأجل ذلك فان الذين نمَو في جو الأوبرا حصلو على تدريبات مشابه جدا للفنون القتالية بالأضافة الى ذلك فأنه العديد من الذين يمارسون الفنون القتالية انضموا لرحلات الأوبرا في شكل جمع كبير.
هؤولاء المقاتلين كانوا غالبا يعلمون أعضاء الاوبرا الفنون القتالية لحماية أنفسهم وهكذا كان في الأوبرا الخط الذي بين الفن القتالي والفن الأستعراضي كان غالبا مشـــوش.

في يومنا الحالي الفنون القتالية التقليدية مازالت متاثرة با الأستعراضات التقليدية ...
لكي تكون مستعرضا يلزمك الأنضباط ومقررا لأختيارك ولكن عمليا لايوجد علاقة تربطها بالقتال الحقيقي .
الكثير من تقنيات السقوط و الركلات الطائرة وجدت في التطبيقات التقليدية حيث تقريبا استلهمت او اشتقت منها.

----------------------------------------------
الحزب الصيني الشيوعي (CCP) قد كان لديه علاقة فريدة مع الذين مارسو الفنون القتالية.
فكرياً الحزب الصيني الشيوعي قدميّزاو عرّف نفسه بقوة مع عناصر من التي أنشأت جماعة للفنون القتالية كمثال على ذلك في خلال سنوات تكوين الحزب الصيني الشيوعي brotherhoods and secret societies (والتي اعدّت بشدة martial artists) كانو حلفاء في محاولاتهم لأسقاط الحكومة المركزية.
الحزب الصيني الشيوعي أصّر على الأتصال مع هذه الجماعات وأستعمال والأستفادة من عناصرها كجزء من نشاطاتهم الثورية المستمرة ..ودرسو تركيبهم التنظيمي * طرقهم في زعم الولاء ودورهم في التمردات الشعبية.

أوجز في نقاط مهمة:-

1) الحزب الصيني الشيوعي وعلاقته بالفنون القتالية وعلاقته مع بعض العناصر التي أنشأت جماعة للفنون القتالية كـــ brotherhoods and secret societies
2)تحكم الحزب الصيني الشيوعي للفنون القتالية
3)عدم أستمراريةالحزب الصيني الشيوعي مع جماعة الفنون القتالية وماذا حاول عمله ضدهم.
4)بعض الأمثلة القوية التي تدل على ان الحزب الصيني الشيوعي يريد أخضاع الفنون القتالية تحت حكم الدولة.
5)قيام الحزب الصيني الشيوعي بأقفال مدرسة للفنون القتالية مدعياً أنها مركز عسكري وبهذا فأنها تهدده وتم تصوير هذه المدرسة كسياسة خطرة للقوة الشيوعية.
6) قيام الحزب الصيني الشيوعي بعمل برامج للسيطرة على الفنون القتالية و ازدياد تحكمها في الفنون مع انتصارها الكبير في عام 1949 وفي تلك السنة تم وضع اتحاد رياضي للصين واقفال جميع مدارس الفنون القتالية الخاصة وعمل لجنة رياضية وتعليمات جديدة بشأن ممارسة الفنون القتالية وتم تغيير اسمي المدربين من سيفو "Sifu" ألى "coaches".
7)من 1959 تم ألأعلان بأن الدولة سيطرت على برنامج للفنون القتالية أنشأ لكي لايكون بعد الان أساليب معترف بها أو انظمة. وجميع الفنون القتالية تم تقسيمها الى خمسة أصناف اساسية هي:

*(Long Fist" (referring to all empty hand techniques"*
*broadsword
*straight sword
*staff
*spear
ان تحكم الدولة في برنامج الفنون القتالية هو القاعدة لماهو مشار اليه اليوم(الوشو المعاصر).

Cool قيام هذا البرنامج الجديد بعملية أزالة للقيم والمبادئ والولاء ووضع ممارس الفنون القتالية مباشرةً تحت اشراف الحكومة وازالة القيم والولاء الشخصي لديه .المدارس الخاصة لم تعد تنتج رجال مخلصين لمدربيهم فقط بل مع اشتباه عميق للدخلاء.
9)قيام الحكومة بالدعوة الى الووشو المعاصر وترك الفنون القتالية التقليدية التي تحتوي على تحديات ثابتة و عنف عشوائي* تم تقسيم التطبيقات في الوشو الى ثلاث مستويات للتطبيقات A B C الكثير من التقنيات تم نزعها وايضا ليس لديها التنويع التقني كما في الفنون التقليدية خصوصا حيث الأنظمة الجنوبية تهتم * بالأضافةفي أسم الألعاب الرياضة والأداء للوضعيات والتقنيات جميعها عدّلت لجعلها اكثر سرورا للعين عند الرؤية والحركات البهلوانية ايضا.
10)هناك ارتطام مباشر في جدول اعمال الحزب الصيني الشيوعي مع الفنون القتالية عندما كانت تعلّم وتدرّب * قام الحزب بمنع دراسة التطبيقات والتدريبات القتالية مدّعين ان مهارات الدفاع عن النفس لم يعد في حاجة اليها في هذا المجتمع الجديد * والأشخاص الذين مارسو الوشو لم يكونو يعلمون اي التقنيات كان عندها تطبيق عملي وايها كان لأجل الأستعراض .
11)مؤخرا كان هناك بعض التغييرات في ممارسة الوشو المعاصر * التطبيقات الالزامية الجديدة أزالت الأعمال البهلوانية التي اصابت الوشو المعاصر وتركز اكثر على الوضعيات والرفس واللكم . ان التدرب على القتال الحر قد عاد
والأتحاد الوشو الدولي (IWUF) قام بترويج لتطبيق جديد للمنافسة القتالية والمعروفة بالســــان شــــو"San Shou" وتعتبر السان شو نوع من الfull Contact fighting
12) التطورات الأخيرة كانت نتيجة مباشرة للتغيرات السياسية والتي حدثت في الصين مع مطلع الثمانينات بعد الدمار الفظيع الذي عُمِلَ بالثورة الثقافية* الحزب الصيني الشيوعي قام بالسيطرة على الحياة اليومية وقام بتفكيك المجتمع.
13)رغبة بعض المدربين في العودة الايام التي فيها قتالات مفتوحة داعين بأن يتم ازلة الواقيات والقتال بتقنيات خطيرة كتقنيات الركب والمرفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sports-martiaux.ibda3.org
 
الموضوع مهم جدا وهو يوضح مدى تأثر الكونغ فو التقليدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرياضة و الفنون القتالية :: قسم الفنون الدفاعية :: منتدى الكونك-فو-
انتقل الى: