منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى الرياضة و الفنون القتالية

منتدى رياضي 100/100
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 8 سيناريوهات محتملة في مجموعة الجزائر انشاء الله الجزائر تتاهل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djebbar mohamed

avatar

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 23
الموقع : www.01net.com

مُساهمةموضوع: 8 سيناريوهات محتملة في مجموعة الجزائر انشاء الله الجزائر تتاهل   السبت 16 يناير 2010 - 17:27

يتساءل الرأي العام الوطني بإلحاح عن السيناريوهات الممكنة الحدوث في المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بأنغولا، وتنويرا للرأي العام، يستعرض “موقع الإذاعة الجزائرية” تفاصيل هذه السيناريوهات.

وبلغة الحسابات، هناك أربعة احتمالات ستسمح للخضر باقتطاع جواز المرور إلى الدور الربع النهائي، بعد إجراء مقابلتي أنغولا – الجزائر، ومالي – مالاوي في نفس التوقيت مساء الاثنين القادم.
بداية، نشير إلى أنّ الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم تعتمد كقاعدة أساسية، نتائج المقابلات بين المنتخبات المتساوية في عدد النقاط، ولا تستند الكاف إلى فارق الأهداف العام مثلما هو معمول به في منافسات أخرى، إلاّ في حال تعادل المنتخبين المعنيين في نتيجة المقابلة التي جمعتهما.
وبناءا على ما تقدّم، هناك ما لا يقلّ عن ثمانية سيناريوهات سيتم بناء عليها تحديد هوية المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني، وهي كالتالي:

• في حالة فوز الجزائر على أنغولا بـ(1 – 0)، وتغلب مالي على مالاوي بـ(1 -0)، ستقصى مالي ومالاوي، بينما ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الأولى بست نقاط متبوعة بأنغولا بأربع نقاط، وسيكون تأهل البلد المنظم رغم تساويه في عدد النقاط مع مالي (4 نقاط لكليهما)، وذلك بحكم تمتع أنغولا بفارق أهداف أفضل (+1 ) مقارنة بمالي (+0).
• في حالة فوز الجزائر على أنغولا بـ(2 – 0)، وتغلب مالي على مالاوي بـ(2 -0) على الأقلّ، ستقصى أنغولا ومالاوي، فيما ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الأولى بست نقاط متبوعة بمالي في المركز الثاني بأربع نقاط، رغم تساوي مالي في عدد النقاط مع البلد المنظم (4 نقاط لكليهما)، وذلك بحكم تمتع زملاء كانوتي بفارق أهداف أفضل (+1 ) مقارنة بأنغولا (+0).
• في حالة فوز الجزائر على أنغولا بأي نتيجة، وتغلب مالاوي على مالي بـ(1 -0)، ستقصى أنغولا ومالي، في حين ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الثانية خلف مالاوي، رغم تساويهما في عدد النقاط (6 نقاط لكليهما)، إلاّ أنّ نتيجة مقابلة الجزائر ومالاوي في صالح الأخيرة، وفي هذه الحالة ستتنقل الجزائر إلى مدينة كابيبندا لمواجهة متصدر المجموعة الثانية التي تضم كوت ديفوار، غانا وبوركينا فاسو.
• في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتغلب مالي على مالاوي بأي نتيجة حتى ولو كانت (10 – 0)، ستقصى مالي ومالاوي، بالمقابل ستتأهل الجزائر محتلة الرتبة الثانية بأربع نقاط خلف أنغولا التي ستتصدر المجموعة بخمس نقاط، ونوضح أنّ إقصاء المنتخب المالي في هذه الحالة رغم فارقه المعتبر من الأهداف، راجع لانهزامه أمام الجزائر، وفي هذه الحالة ستتنقل الجزائر أيضا إلى مدينة كابيبندا لمواجهة متصدر المجموعة الثانية بين فيلة كوت ديفوار، تماسيح غانا أو فهود بوركينا فاسو.
• في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتغلب مالاوي على مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل مالاوي في المركز الأول بست نقاط، متبوعة بأنغولا في المركز الثاني بخمس نقاط، فيما تحلّ الجزائر ثالثة بأربع نقاط ومالي في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.
• في حالة تعادل الجزائر مع أنغولا، وتعادل مالاوي مع مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بخمس نقاط، متبوعة بمالاوي في المركز الثاني بأربع نقاط، حيث سيتأهل المنتخب المالاوي رغم تساويه في عدد النقاط مع الجزائر (4 نقاط لكليهما)، بحكم فوز مالاوي على الجزائر في المقابلة الأولى.
• في حالة انهزام الجزائر ضدّ أنغولا بأي نتيجة، وتغلب مالي على مالاوي، ستقصى الجزائر ومالاوي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بسبع نقاط، متبوعة بمالي في المركز الثاني بأربع نقاط، فيما يتواجد المنتخبان المالاوي والجزائري في المركز الثالث بثلاث نقاط فحسب.
• في حالة انهزام الجزائر ضدّ أنغولا، وتغلب مالاوي على مالي، ستقصى الجزائر ومالي، بينما ستتأهل أنغولا كأولى المجموعة بسبع نقاط، متبوعة بمالاوي في المركز الثاني بست نقاط، فيما سيحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث بثلاث نقاط، ومالي في المركز الأخير بنقطة يتيمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
8 سيناريوهات محتملة في مجموعة الجزائر انشاء الله الجزائر تتاهل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرياضة و الفنون القتالية :: قسم كرة القدم :: كرة القدم العالمية-
انتقل الى: